في اليوم الدولي للفتاة:

منظمة المرأة العربية واهتمام متواصل بالفتاة العربية

11/10/2020

 توجه منظمة المرأة العربية اهتماما كبيرا للفتاة العربية في جميع أنشطتها وكانت المنظمة قد نظمت في وقت مبكر من هذا العام حملة الكترونية للتعريف بإنجازات الفتاة العربية في جميع المجالات بعنوان "زهور عربية".

كما تحتفل المنظمة كل عام باليوم العالمي للفتاة في تكنولوجيات المعلومات والاتصالات الموافق 23 ابريل/نيسان ، ويتم تنظيم مسابقات لإبراز إبداع الفتيات في هذا المجال.
وتتبنى المنظمة برنامج (التربية من أجل المستقبل) الذي يسعى لتكريس ثقافة المساواة بين الجنسين في عمليات التنشئة المستمرة داخل المنزل وفي المدرسة من خلال تنفيذ دورات تدريبية وأدلة إرشادية ومواد ثقافية موجهة للوالدين وللمعلمين، فضلا عن مبادرة المنظمة لتشجيع أدب الأطفال المناهض للنمطية والتمييز، والذي يقدم صورة ايجابية ومتوازنة عن الفتاة ودورها في المجتمع.
هذا إلى جانب برنامج (حوار الشباب) وهو من أوائل البرامج التي تبنتها المنظمة  ويضم شبابا عربيا من الجنسين، وفي صلب أجهزة المنظمة هناك (اللجنة الاستشارية الدائمة للشباب العربي) وهي تضم شبابا ممثلين لدولهم يقومون بتقديم المشورة للمنظمة فيما يخص تنفيذ (استراتيجية  دور الشباب العربي في دعم دور المرأة في بناء المجتمع)، التي وضعها الشباب العرب المشاركون في برنامج حوار الشباب في السنوات الأولى من عمل المنظمة.
 

أخبار متعلقة