منظمة المرأة العربية تعقد اجتماعاً تنسيقيًا مع المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم "الألكسو"

09/02/2021

عقدت الأستاذة الدكتورة فاديا كيوان، المديرة العامة لمنظمة المرأة العربية اجتماعًا تنسيقيًا مع الأستاذ الدكتور محمد ولد أعمر، المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم "الألكسو" اليوم الثلاثاء الموافق 9 فبراير/شباط 2021 عبر تقنية "زووم".

هدف الاجتماع إلي تعزيز سبل التعاون بين الجانبين في الموضوعات محل الاهتمام المشترك. 
وقد أوضحت أ.د. فاديا كيوان أن منظمة المرأة العربية لديها برنامج عمل وخطة طموحة للتأثير في البنية الذهنية للمواطنين وتغير السلوكيات الاجتماعية تجاه قضية المرأة والمساواة، وذلك من خلال ثلاثة محاور رئيسية: التربية والتعليم، والثقافة، والإعلام، وأكدت علي اهمية التعاون مع منظمة "الألكسو" صاحبة الاختصاص الأصيل في المحاور الثلاثة السابقة لإضفاء الصبغة المؤسسية على  العمل.
ولفتت إلى إن هناك مهمة كبيرة للمنظمتين في ظل وجود أكثر من 5 مليون طفل عربي خارج إطار التعليم وهم يشكلون قنبلة موقوتة يجب التعامل معها بكل اهتمام.
ومن جانبه أعرب الأستاذ الدكتور محمد ولد أعمر عن سعادته بالتعاون مع منظمة المرأة العربية، موضحاً أن أنشطة "الألكسو" تراعي النوع الاجتماعي، وأن 50 بالمائة من أنشطة المنظمة موجهة للمرأة العربية.
ودعا سيادته منظمة المرأة العربية للتعاون مع "الألكسو" في وضع خطة شاملة للثقافة العربية فيما يخص النوع الاجتماعي.
واتفق الجانبان علي تشكيل فريق عمل لوضع خطة تنفيذية لمشروعات مستقبلية مشتركة.
حضر الاجتماع من "الألكسو" كل من الأستاذ الدكتور صالح ناصر الشويرخ، مدير إدارة التربية، والأستاذة جليلة العبيدي، منسقة مشاريع في إدارة التربية.
 

أخبار متعلقة