منظمة المرأة العربية تُشارك في فاعليات المؤتمر الإقليمي "المرأة كفاعل في الاستقرار والتنمية"

19/03/2023

 شاركت الأستاذة الدكتورة فاديا كيوان، المديرة العامة لمنظمة المرأة العربية أمس السبت الموافق 18 مارس/ آذار 2023 في فاعليات المؤتمر الإقليمي "المرأة كفاعل في الاستقرار والتنمية الشاملة" في المجتمع الأردني ومجتمعات الشرق الأوسط"، الذي تُنظمه لجنة المرأة في مجلس الأعيان الأردني، بالتعاون مع الجمعية العربية لعلم الاجتماع والتعاون الدولي الألماني على مدار يومي 18 و 19 مارس/آذار 2023 بالعاصمة الأردنية عمّان.

وتحدثت المديرة العامة حول تطور المفاهيم الذي رافق العقود الأخيرة وعكس التحولات الكبرى في كل الميادين وخاصة مفاهيم التنمية الاجتماعية والتنمية المستدامة وأهدافها.
وأكدت سيادتها أهمية إدماج قضايا المرأة في السياسات العامة وفي الموازنات، كما تطرقت إلى برامج عمل منظمة المرأة العربية وتكيفها مع أولويات النساء والفتيات في المنطقة.
يأتي المؤتمر ضمن مشروع تعزيز المشاركة السياسية والاقتصادية للنساء في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ويهدف إلى تسليط الضوء بشكل مستمر حول دور المرأة كفاعل في الاستقرار والتنمية الشاملة، وتوسيع مساحاتها حتى تستطيع تقديم الدور المناط بها بشكل أكثر فعالية.
ناقش المؤتمر محاور عديدة أبرزها: تحليل وضع المرأة في العالم العربي، والعوامل التي تُعيق أو تُسهِّل مشاركتها كفاعل التغيير.
 

أخبار متعلقة