منظمة المرأة العربية تشارك في حفل اطلاق التقرير العربي الرابع لمنظمة العمل العربية حول" التشغيل والبطالة في الدول العربية" (القاهرة: 13 سبتمبر 2013)

07/09/2014

تشارك منظمة المرأة العربية في حفل إطلاق التقرير العربي الرابع لمنظمة العمل العربية حول" التشغيل والبطالة في الدول العربية " والذي يحمل عنوان" آفاق جديدة للتشغيل في المنطقة العربية" ،  وذلك  بالقاهرة يوم 13 سبتمبر 2014 .

يأتي التقرير على خلفية المتغيرات المتسارعة التي شهدتها بعض الدول العربية منذ عام 2011، ودفعت بقضايا التشغيل والبطالة والعدالة الاجتماعية والتنمية المستدامة إلى صدارة الاهتمامات على المستويين الوطني والقومي .
كما يناقش التقرير أهمية التوسع في التعاون العربي ودعم آفاقه اقتصاديًا واجتماعيًا للتخفيف من حدة مشكلة البطالة محليًا؛ وبمايخدم في الوقت ذاته المصالح المشتركة للدول العربية.

يذكر أن إطلاق هذا  التقرير يأتي  على هامش  أعمال الدورة الواحدة والأربعين  لمؤتمر العمل العربي والذي تعقده منظمة العمل العربية في الفترة من 14-21سبتمبر 2014، بمشاركة وزراء العمل ومنظمات أصحاب الأعمال والعمال بالوطن العربي بجانب ممثلين لبعض المنظمات العربية والإقليمية والدولية.

أخبار متعلقة