منظمة المرأة العربية تشارك في المؤتمر الافريقي الحادي عشر لسيدات الأعمال (26-28أبريل 2016)

26/04/2016

شاركت  منظمة المرأة العربية في أعمال  المؤتمر  الإفريقي الحادي عشر لسيدات الأعمال  بمشاركة  شخصيـات عالميـة ووفود من  دول العالم  والذي جاء تحت شعار "التمكين الإقتصادي وريـادة الأعمال للمرأة و الشباب ودعم المشروعات الصغيرة و المتوسطـة".

 المؤتمر نظمته الجمعية المصرية لسيدات الأعمال ونادي صاحبات الأعمال والمهن بمصر  والرابطة الإفريقية لتمكين المرأة والشبكة العربية الإفريقية  بالقاهرة  في الفترة من 26-28أبريل 2016 .

هذا ولقد كرمت السفيرة مرفت تلاوي المديرة العامة للمنظمة المرأة العربية  خلال المؤتمر  تقديرا وعرفانا لجهودها العديدة والنوعية  في مختلف المجالات وخاصة فيما يتعلق بقضايا  المرأة وتمكينها في كل القطاعات .
وقد ألقت الدكتورة مليكة الصروخ  نائبة المديرة العامة  لمنظمة المرأة العربية  كلمة أعربت فيها  عن تقدير المنظمة الكبير للقائمين على هذاالمؤتمر الرائد  لتكريمهم  السفيرة مرفت تلاوي  المديرة العامة للمنظمة.
كما  تحدثت في كلمتها أيضا عن دور المنظمة في التمكين الاقتصادي للمرأة وضرورة تضمين  المرأة في تنفيذ الدول العربية  للأجندة التنموية 2030، ونوهت الى عقد  المنظمة  لمؤتمر المرأة العربية: مساندة وتمكين اقتصادي  نحو بيئة تمويلية داعمة للمرأة"،  وذلك في أواخر شهر مايو 2016.
كما سلطت الضوء عن كثب وبعمق  على وضع المرأة العربية اللاجئة والنازحة في الحروب والنزاعات المسلحة  في المنطقة العربية  كتحدي  يواجه  المجتمع الدولي في تنفيذه للأجندة التنموية وأشارت الى المؤتمر الذي ستعقده المنظمة  في الفترة من  3-5 مايو عن  قضايا اللاجئات  والنازحات في المنطقة العربية :الواقع والمستقبل.
 

أخبار متعلقة