منظمة المرأة العربية تشارك في جلسة الفقر في المنتدى السياسي حول التنمية المستدامة

13/07/2017

 شاركت منظمة المرأة العربية في جلسة الفقر التي عقدها المنتدى السياسي حول التنمية المستدامة بنيويورك  والتي تستمر أعماله من يوم 11 - 17 يوليو 2017.

 وتم عرض التقدم المحرز نحو تنفيذ الهدف الخاص بالقضاء على الفقر والهدف الخاص بالقضاء على الجوع، وتم التأكيد على الترابط والتكامل بين جميع الأهداف التنموية وحيوية دور المرأة في تحقيق هاذين الهدفين.
وقد أثبتت الدراسات التي قام بها خبراء الاقتصاد والعلوم السياسية أنه على الرغم من  انخفاض معدل الفقر الى النصف منذ عام 2000، الا أن معظم الأعداد التي خرجت عن خط الفقر لم تتجاوزه كثيرا ، وتم التأكيد على ضرورة الاهتمام بالقطاع  الزراعي،  خاصة في الدول الافريقية التي تحتل الزراعة فيها نسبة 35%، من الناتج  المحلي ،  حيث تقوم افريقيا بإستيراد ما يقارب 58 مليار دولار سنويا من الغذاء.
كما أكد الخبراء ضرورة  ضمان شراكة المرأة في احداث التحول الاقتصادي في افريقيا لتحقيق الفائدة للأسر والتنمية للمجتمعات بأسرها. كما تم التأكيد على ضرورة الاستثمار في المرأة الريفية من أجل مواجهة الفقر والجوع ، حيث يعيش 80% من الفقراء على مستوى العالم بالريف .
وعلى مستوى الشباب، تشير الاحصائيات الى أن نسبة البطالة بين الاناث تبلغ ضعف النسبة بين الذكور في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا.

أخبار متعلقة